ما هو مجال التسويق العقارى وما هي أهم أدواته؟
مجال التسويق العقارى هو مجال واسع يتم من خلاله بيع وتأجير العقارات بطرق مبتكرة تساعد على إمكانية البيع بشكل أفضل، وهو بمثابة وسيط يستطيع المالك من خلاله الحصول على أفضل فرص البيع أو التأجير، ويعتبر هذا المجال من المجالات المتعارف عليها منذ سنوات طويلة وقد شاع استخدامه بشكل كبير.
كذلك مع ارتفاع المبيعات في السنوات الأخيرة في سوق العقارات بغرض الاستثمار أو الاستخدام الشخصي تنوعت أساليب التسويق المستخدمة بالتسويق لا سيما التسويق الإلكتروني الذي انتشر بشكل كبير مع انتشار الإنترنت.
ماهو مجال التسويق العقارى
مجال التسويق العقاري هو القيام بالترويج للشركات التي تعمل في سوق العقارات عن طريق بعض الأدوات التسويقية السهلة والمعروفة مثل الترويج من خلال المواقع الإلكترونية لهذه الشركات أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني مثل الفيس بوك،
كما يوجد ما يسمى بالتسويق بالمحتوى والذي يتضمن القيام بنشر المحتوى التسويقي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك.
كذلك يتضمن التسويق الناجح الذي تقوم به كبرى شركات التسويق مثل شركة أركان البيت التي تعتبر مثال حي لشركات التسويق الناجحة والتي تعتمد في ذلك على استخدام استراتيجيات تسويقية فعالة تستهدف تعظيم الربح وتلبية احتياجات العملاء من خلال التعرف على الجمهور المستهدف وتحليل السوق، كذلك الاستراتيجيات التي تهدف إلى زيادة التوعية بالعلامة التجارية مما يزيد عدد العملاء وبالتالي كم المبيعات والأرباح.
مميزات التسويق العقاري
هناك الكثير من الفوائد التي تتحقق من مجال التسويق العقاري لثلاثة أطراف وليس لطرف واحد، فمن جانب يستفيد صاحب العقار من مجال التسويق العقارى والاستعانة بشركة ناجحة مثل شركة أركان البيت في القيام بتسويق عقاراته من خلال حصوله على أعلى سعر للعقار الخاص به سواء كان معروض للبيع أو الإيجار، هذا بالإضافة إلى التعامل مع أشخاص موثوقة جاءت بمعرفة شركة كبيرة لها اسمها.
كذلك الطرف الثاني المستفيد من التسويق العقاري هو المشتري الذي يحصل على العقار بالمواصفات والسعر الذي يحتاجه بدون أن يتكبد عناء البحث أو يضيع الكثير من وقته،
كما يحصل على ذلك من خلال شركة موثوقة توفر له عقار مضمون خالي من المشاكل
وتوفر له التعامل مع بائع مضمون بعيدا عن عملاء النصب والاحتيال المحترفين في هذا المجال.
أما الطرف الثالث وهي شركة التسويق نفسها والتي تحصل على عمولة على كل صفقة بيع تتم، وبالتالي يزيد من حجم مبيعاتها وأرباحها وأيضا من اسم العلامة التجارية الخاصة بها.
أنواع التسويق العقاري
في مجال التسويق العقارى هناك نوعين من التسويق العقاري،
هما التسويق التقليدي الذي يتم على أرض الواقع،
والنوع الثاني هو التسويق الإلكتروني الذي يتم من خلال التسويق على الإنترنت،
وفيما يلي سوف نسلط الضوء بشكل أكبر على التسويق الإلكتروني باعتباره أحد وسائل التسويق الفعالة والتي أصبحت تستخدم بشكل أكبر على مدار السنوات الأخيرة.
كذلك تقوم شركة أركان البيت كإحدى الشركات الرائدة في هذا المجال باستخدام مجموعة
من الوسائل التي تقوم من خلالها بعمل الحملات الدعائية لنشاطها من خلال الأدوات التالية:
التسويق من خلال الموقع الإلكتروني
بات من الضروري أن تمتلك كل شركة تسويق عقاري موقع إلكتروني خاص بها
يحمل العلامة التجارية الخاصة بها، وتستطيع من خلاله نشر المحتوى التسويقي الخاص بها
والذي تعمل على تدعيمه بالصور ومقاطع الفيديو لزيادة مصداقية المحتوى لتزويد العملاء بصورة أكثر وضوحا عن العقارات المتاحة للبيع مع عرض معلومات مفصلة عنها.
كذلك تقوم شركة أركان البيت من خلال موقعها الإلكتروني
أيضا بعرض كافة العقارات الحكومية
خلال تلك الفترة وأيضا كل ما يتعلق بمجال الاستثمار العقاري من مؤشرات ارتفاع
أو انخفاض مما يساعد العميل في اتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب.
شاهد أيضًا:أهم وأبرز استراتيجيات التسويق العقاري
التسويق من خلال الإعلانات الممولة
توفر شركة جوجل للشركات التي تعمل في مجال التسويق العقارى القدرة
على عمل إعلانات مدفوعة تستخدم في زيادة انتشار الشركة على نطاق أوسع،
ويتم نفس الشي على الانستغرام والفيس بوك،
ولكن يحتاج هذا النوع من الإعلان على جوجل خبرة لدى الشركة في الجانب الفني والتكنولوجي من حيث كيفية كتابة الإعلان بما يتوافق مع السيو لضمان وجوده على رأس قائمة البحث، مما يزيد من فرص الوصول للشركة.
تابع المزيد: محطة وقود اركان البيت
التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي
في مجال التسويق العقارى يعتبر التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي
أمر مهم باعتبارها مكان يتجمع فيه العملاء بشكل كبير،
وتقوم من خلاله شركات التسويق العقاري بعرض المحتوى التسويقي عن العقارات المتاحة للبيع من خلال صفحاتها على الفيس بوك
أو الانستجرام والتي تضم عدد كبير من العملاء يتم الحصول عليهم من خلال الإعلان
عن نشاط الشركة على المنشورات الموجودة وترك التفاعل عليها،
مما يزيد من التعريف بالشركة ونشاطها بشكل أكبر مما يساعد على توسيع نطاق العملاء.
وبهذا نكون قد تعرفنا على مجال التسويق العقارى وشركة أركان البيت
التي تعد من أكبر الشركات الرائدة في هذا المجال.